TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الميزانية العمومية للفيدرالي تتراجع لأدنى مستوى بـ7 أسابيع

الميزانية العمومية للفيدرالي تتراجع لأدنى مستوى بـ7 أسابيع

مباشر - سالي إسماعيل: تواصل الميزانية العمومية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الهبوط لتسجل أدنى مستوى منذ منتصف مايو/آيار الماضي، مع انخفاض حيازة السندات والأصول الأخرى.

وبحسب التقرير الأسبوعي الصادر عن المركزي الأمريكي الصادر أمس الخميس، فإن إجمالي حجم الميزانية العمومية للفيدرالي انخفض بنحو 74 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في 1 يوليو/تموز الجاري مقارنة مع الأسبوع السابق له ليصل إلى 7.057 تريليون دولار.

وتواصل الميزانية العمومية للمركزي الأمريكي الهبوط بذلك للأسبوع الثالث على التوالي، بعد أن اتخذت منحنى هبوطياً بداية من منتصف الشهر الماضي مع حقيقة أنها تجاوزت 7 تريليونات دولار للمرة الأولى على الإطلاق في سياق تفاقم أزمة كورونا.

وجاء الانخفاض في حجم ميزانية الفيدرالي بفعل تراجع 50 مليار دولار تقريباً في خط مقايضات العملات مع البنوك المركزية الأجنبية، ليكون الهبوط الأسبوعي الخامس على التوالي في إشارة لتخفيف أزمة نقص الدولار الأمريكي.

كما أن حيازة المركزي الأمريكي من الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري سجلت 1.911 تريليون دولار في الأسبوع الجاري وهو أقل من 1.943 تريليون دولار حيازة مسجلة في الأسبوع الماضي.

ووفقاً للتقرير الأسبوعي، فإن حيازة الفيدرالي من سندات الخزامة الأمريكية ارتفعت إلى 4.213 تريليون دولار في الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء الماضي مقابل 4.197 تريليون دولار في الأسبوع السابق له.